المجموعة: كلمة مدير المركز
نشر بتاريخ 29 تشرين2/نوفمبر 2018
كتب بواسطة: وحدة الحضانة التكنلوجيا الزيارات: 111

 

 

استحدثت جامعة البصرة عام 2010 مركز ابن سينا للتعليم الالكتروني , بعد الاتفاق الذي تم بين وزارة التعليم العالي و البحث العلمي و منظمة اليونسكو عام 2009 لفتح ثلاث مراكز في العراق و الذي يؤهلها لإنشاء المركز الذي يعتبر مدخلا" لأعضاء الهيئة التدريسية لإعداد المناهج التدريسية الالكترونية بهدف تعزيز العلاقة بين الجامعات و المؤسسات الأكاديمية عربيا و دوليا الذي تشارك فيه دول من الاتحاد الاوربي و بعض من دول حوض البحر الابيض المتوسط و الاتحاد الافريقي و العراق .

 

 

يقوم المركز بإعداد الكوادر الاكاديمية المؤهلة لإنتاج المواد الالكترونية دعما لسياسة الجامعة في تطوير التعليم من خلال خلق بيئة اكاديمية لكل من الطلبة و اعضاء الهيئة التدريسية .

  

المركز مجهز بأحدث التقنيات و الاجهزة اللازمة من خادم و كاميرات و الواح الكترونية خاصة بإنتاج المواد الإلكترونية.

 

 

 

 

 

www.uobasrah.edu.iq

 
المجموعة: كلمة مدير المركز
نشر بتاريخ 22 تشرين2/نوفمبر 2018
كتب بواسطة: وحدة الحضانة التكنلوجيا الزيارات: 131

 

 

 

 

 

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته..

تأسس مركز ابن سينا للتعليم الالكتروني في جامعة البصرة في العام 2009 نتيجة التعاون والاتفاقيات بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومنظمة اليونسكو للتعليم ليكون احدى خطوات تطوير ودعم العملية التعليمية في العراق, وحسب الاستراتيجيات التي وضعتها لدعم وتسهيل استخدام التقنيات الحديثة من اجهزة حاسبات واتصالات متقدمه في العملية التعليمية بما يخدم كلا من الطالب والاستاذ.. كذلك تطوير اداء المركز ليلعب دورا رياديا في تنمية قدرات اعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة ويكون له الاثر الايجابي الكبير في عملية التعليم. 

 

       ان كادر المركز – وبرغم عدده القليل – يقوم بعمل مثابر ويحمل على عاتقه البحث عن كل جديد في تكنلوجيا التعليم الالكتروني وادواته وتسخيرها بالشكل الامثل واضعين نصب اعينهم سبل الارتقاء بمستوى التعليم الالكتروني في الجامعة وفق المعايير العالميه التي وضعتها منظمة اليونسكو ورفد تحقيق شروط ضمان الجودة الدوليه.. كما ان المركز يلعب دورا محوريا في تصوير المحاضرات الكامله فيدويا ولكل التخصصات المتوفرة في الجامعة لتقديمها بصورة سهله ومبسطة للطالب مختزلين له بذلك الكثير من الوقت والجهد في دراسته..

 

      بالاضافة الى هذه الخدمات المستمره, يقوم المركز بالاطلاع على كل جديد وكتابة المقترحات لادخال التكنلوجيا الحديثة وادواتها الى المركز والجامعة والتي من شأنها تسهيل حصول الطالب على المعلومه بشكل مبسط وتفاعلي وبصوره عملية.

 

     واننا في كادر عمل المركز نسأل الله العلي القدير ان يعيننا ويوفقنا في تسيير مهام المركز وانجاز مشاريعه المستقبليه لما فيه خير الطلبه واعضاء الهيئة التدريسية في جامعة البصرة..

 

جميع الحقوق محفوظة لجامعة البصرة © 2018